Everything about التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



يساعد المنتور على تطوير المناصب القيادية النسائية، فعلاقة المنتورينغ هي علاقة تضم شخصين أو أكثر؛ حيث يُقدِّم المنتور المشورة لمتلقي المنتورينغ بناء على تجاربه السابقة، وتهدف هذه النصائح إلى مساعدتهم على تحقيق أهدافهم المهنية أو الشخصية.

*وكثيراً ما تعيد جمعية أصالة النظر في المستفيدات منها لتحديد الاحتياجات والأثر، وتخطط استراتيجياً استناداً إلى احتياجات المرأة في المجتمع.

بقلم: نزار السهلي

الرئيسية > البرامج والمشاريع > تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني في الشرق الأوسط

أَجرِ استطلاعاًلمعرفة الأهداف المهنية لمتلقي المنتورينغ من أجل التطوُّر المهني.

يُنظر إلى ريادة الأعمال على أنها “الموضة” القائمة في المنطقة ابتداءً من المغرب ومصر وحتى قطر، ولهذا تأثيرات سلبية وايجابية. اذا تم البدء بشركات ناشئة أكثر، فسوف يتم خلق فرص عمل وبالتالي اقتصاد أكثر انتاج.

ثانياً، الاهتمام بالشكليات؛ أي توظيف النساء ضمن شركة لإظهار تنوع مجلس الإدارة، والظهور بمظهر الديمقراطية في اتِّخاذ القرار، بينما لا تؤخَذ مساهمتهنَّ لنجاح مكان العمل في الحسبان.

تَحدث علاقات المنتورينغ هذه في بعض الأحيان حدوثاً طبيعياً، كما يمكنك أيضاً بدء شبكة منتورينغ على مستوى الشركات أو الإدارات أو داخل الفريق الواحد، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تُنشِئ فيها شبكة منتورينغ، فإليك تعرّف على المزيد ست نصائح للبدء:

وتطرق لما جاء به الميثاق الجماعي من خلال المخطط الجماعي للتنمية ولجنة المساواة وتكافؤ الفرص.

لكي تتمكن من بناء علاقات عمل بشكل فعال ستحتاج إلى عديد من المهارات من أهمها: مهارات التواصل، مهارات الاستماع، مهارات الإقناع، الإيجابية في لغة الخطاب.. إلخ.

تشير ناصيف إلى أنّ المرأة تحسب ألف حساب قبل قول أي شيء عن تحرّش زملائها أو رؤسائها الذكور بها وكراهيتهم لها، وذلك للحفاظ على وظيفتها التي غالباً تكون بسيطة في الشركة التي تعمل فيها.

حيث تسعى اللجنة الوطنية لشؤون المرأة من خلال هذا المشروع إلى المساهمة في زيادة نسبة المشاركة الفاعلة للمرأة في الحياة العامة ومواقع صنع القرار ويعتبر انجاز أهداف هذا المشروع هو جزء من انجازات باقي الشركاء المحليين المنفذين للمشروع الاقليمي وهم ( جمعية النساء العربيات، جمعية إنماء، ومركز هوية).

التشبيك المهني للنساء الرياديات: نجاح النساء في عالم الأعمال

لا تقضي كل وقت التعارف في الحديث عن نفسك خصص وقتا أكبر لتطرح الأسئلة وتمنح الطرف الآخر فرصة ليخبرك بالكثير.

Report this wiki page